الرئيسيةمرحبا على منتديمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر
 

 افضل علاج للامراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamdodi
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 308
العمر : 27
المزاج : cool
نقاط : 38247
تاريخ التسجيل : 23/07/2009

افضل علاج للامراض Empty
مُساهمةموضوع: افضل علاج للامراض   افضل علاج للامراض Icon_minitimeالجمعة أغسطس 14, 2009 2:09 pm

[size=16]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني واخواتي الكراكم اقدم لكم
بعض الفوائد المنقولة والبعض اضفت اليها

العيادة
والشرح

________________________________

يحتوي الموز على ثلاثة
سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز
دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن
يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز
الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز
يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب
إضافته دائما.



الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص
مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على
ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم
الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



الدورة
الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية،
لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك
فيتامين ب6 ويهدئ الألم.



فقر الدم:

يحتوي الموز على
مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك
يساعد على علاج فقر الدم.



ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة
الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي
لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200
طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ.
فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند
الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي
من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء
الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.






الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة
في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة
المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.



عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات
البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.




الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد
على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات
قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل
الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح
بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في
الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل
ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



قرحة
المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر
الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث
يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة
الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة
حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء
الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.



الإضرابات
العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات
العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه
على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم
على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.



الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال
الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى
الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز
الغني بالبوتاسيوم.



السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة
نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت
بالسكتة بنسبة 40%.



وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته
بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات
أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما
أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم
تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على
الدوم.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
khirddine
مشرف
مشرف
khirddine

ذكر عدد الرسائل : 355
العمر : 28
نقاط : 37007
تاريخ التسجيل : 20/11/2009

افضل علاج للامراض Empty
مُساهمةموضوع: رد: افضل علاج للامراض   افضل علاج للامراض Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 21, 2009 10:25 pm

افضل علاج للامراض 311810368
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افضل علاج للامراض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FoRumE YoU Fm :: المنتديات العلمية و الخاطرة الذاتية :: طبيبك الخاص-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
التهيئة النظام منهجية الجزائر العمرانية الاعلامي قانوني
العاب البهجة
جميع الحقوق محفوظة




Google ReaderNewsGatorAOLMSN Yahoo!
RojoBloglines



حمل تولبار المنتدى من هنا و شاركنا البهجة

toolbar powered by lbehdja